إعلام الكرد في سوريا: السعودية تقطع الدعم عن "قسد" إرضاءً لتركيا

مواقع إعلامية تابعة للكرد، تعلن عن قطع السعودية دعمها لـ"قسد" والإدارة الذاتية للكرد إرضاءً لتركيا. ووصول طائرات استطلاع أميركية مقدمة من التحالف الأميركي لـ"قسد"، بزعم "رصد تحركات داعش".

  • السعودية توقف الدعم عن
    السعودية توقف الدعم عن "قسد" إرضاءً لتركيا والتحالف الأميركي يرسل طائرات استطلاع دعماً لـ"قسد"

وصل إلى ريف دير الزور الشرقي عدد من طائرات الاستطلاع الأميركية، التي قدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، كجزء من الدعم العسكري واللوجستي لمجلس دير الزور العسكري، التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وبحسب مصادر ميدانية تحدثت لـ"الميادين نت"، فإن "هذه الطائرات تهدف لرصد تحركات خلايا تنظيم داعش في المنطقة، والتي تشهد نشاطاً متصاعداً أخيراً".

وأضافت المصادر، أنها تهدف كذلك إلى "مراقبة تحركات الجيش السوري والقوات الحليفة والرديفة، المنتشرين على امتداد شريط نهر الفرات الغربي، من البوكمال وحتى مدينة دير الزور".

من جهة ثانية، أعلنت مواقع إعلامية تابعة للكرد، عن قطع السعودية دعمها لـ"قسد" والإدارة الذاتية للكرد، ضمن الاجراءات التي تتخذها السعودية للتقارب مع تركيا التي تصنّف "قسد" على إنها "مجموعات إرهابية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا".

ووفق المصادر نفسها، فإن "السعودية أمهلت ممثل الإدارة الذاتية في الخليج، شفان خابوري، عدة ساعات لمغادرة أراضي المملكة".

ودعمت السعودية الإدارة الذاتية للكرد خلال الفترة السابقة، مادياً وعسكرياً، بعد عدة زيارات للوزير السعودي ثامر السبهان، الذي زار مناطق سيطرة "قسد" في الحسكة والرقة ودير الزور، والتي التقى خلالها بعدد من قيادات الكرد في "قسد" والإدارة الذاتية للكرد.