الجيش السوري يقضي على مجموعة "داعش" التي هاجمت طريق دمشق - دير الزور

مصدر عسكري يؤكد للميادين نت قضاء الجيش السوري على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم داعش كانت اعتدت على حافلات مدنية وعسكرية خلال الفترة الماضية.

  • مصدر عسكري للميادين نت: عملية للجيش السوري تسفر عن مقتل 5 مسلحين من تنظيم داعش
    مصدر عسكري للميادين نت: عملية للجيش السوري تسفر عن مقتل 5 مسلحين من تنظيم داعش

أعلن مصدر عسكري سوري القضاء على مجموعة ارهابية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، كانت قد هاجمت طريق ديرالزور-دمشق واعتدت على حافلات مدنية وعسكرية خلال الفترة الماضية.

وأفاد مصدر عسكري للميادين نت بأن "وحدات الجيش نفذت عمليات تمشيط لتعقب وملاحقة فلول داعش في البادية التي تربط ديرالزور بتدمر وتحديداً بين منطقتي الشولا وكباجب"، مضيفاً أن "الجيش تعقب هذه المجموعات ونصبت لهم كمينا جنوب حقل التيم في عمق بادية ديرالزور".

وأكد المصدر أن "العملية أسفرت عن مقتل 5 مسلحين من تنظيم داعش مع تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل، مع مصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم"، لافتاً إلى أن "وحدات الجيش ستواصل ملاحقة فلول تنظيم داعش لتأمين البادية من أي نشاط إرهابي".

وكشف مصدر الميادين نت، أن "وحدات الجيش كثقت من تواجدها على طريق ديرالزور/ دمشق، والذي يشهد حركة طبيعية للمدنيين والحافلات".

وتتصاعد هجمات خلايا "داعش" في البادية السورية بعد نحو عامين من هزيمته في سوريا والعراق.

واستشهد قبل يومين 3 عسكريين سوريين وجرح 10 آخرين في كمين لتنظيم "داعش" على طريق دير الزور-تدمر.

وقالت مراسلة الميادين إن كمين "داعش" استهدف حافلة كانت تقلّ عسكريين، مؤكدةً أن "المهاجمين أتوا من منطقة التنف".

ومطلع الشهر الجاري، استشهد 6 مدنيين وأصيب آخرون بهجوم لتنظيم "داعش" على حافلة قرب وادي العذيب على طريق السلمية-الرقة في سوريا، بعد أيام على استشهاد 28 شخصاً وإصابة 13 آخرين في استهداف باص للنقل على طريق عام دير الزور - دمشق، عند منطقة كباجب (55) كم جنوب غرب مدينة دير الزور.